padding-bottom: 30px;
الرئيسية / أخبار / قلعة امكونة: كرنفال ملكة الورود 2017

قلعة امكونة: كرنفال ملكة الورود 2017

 

في ذروة الاحتفال بالورد،اليوم السبت 13 ماي 2017، على الساعة الخامسة، انطلق كرنفال المهرجان في دورته 55، من المركز الفلاحي، مرورا على الشارع الرئيسي لقلعة امكونة، من حواليه جموع من الزائرين ممتدة إلى غاية نقطة النهاية للاستعراض الفني،قرب مبنى البلدية، حيث نصّبت خيمة لعامل الإقليم و عدد من الضيوف و ممثلي الهيئات الإداريةو العسكرية لإقليم تنغير.

توزعت فقرات الاستعراض بين الفن و الجمال و التنمية المستدامة و الزراعة و التربية و التنشيط… و كانت في صور فنية تحمل دلالات واضحة و تستحضر بالخصوص غنى الثقافة المغربية الأمازيغية و ثراء الموارد التي تزخر بها المنطقة، مما لا يتناسب إطلاقا مع فصول التهميش و المعاناة التي يشكو منها الجنوب الشرقي، خصوصا على مستوى الخدمات الصحية و التعليم الجامعي و فرص الشغل.

موكب ملكة الورود لعام 2017، كعادته يمثل حلية العقد المتحرك على صدر قلعة امكونة. فعلى عربة حصان تقليدية مزينة، جلست ملكة الورد، مع وصيفتيها، و تظلّهن وردة كبيرة مصنعة و مجمّلة بألوان زاهية. و يحرصن على دوام الابتسام و توزيع إشارات التحية طوال مدة المسير وسط الحشود.

هي قلعة امكونة، إذن في احتفال متجذر و ورد عطر، يكاد يكون هوية البلدة و ذاتها التي تجحد العناء و الألم و تُبين الرضا و السرور  إكراما للزائرين و حرصا على راحة الضيوف…

dadespress

padding-bottom: 30px;