padding-bottom: 30px;
الرئيسية / أخبار / ايت سدرات : لقاء تحسيسي حول داء سرطان الثدي

ايت سدرات : لقاء تحسيسي حول داء سرطان الثدي

ايمانا منها بالوقاية، التحسيس والتوعية خير من العلاج ، نظمت جمعية اناروز للتنمية بأيت أودينار لقاء تحسيسا حول سرطان الثدي بروض الأطفال التابع لجمعية الطريق إلى المدرسة يومه 13 أبريل 2018  على الساعة الثالثة زوالا .  تفعيلا لبرنامجها السنوي الذي يتزامن وتخليد اليوم العالمي للصحة الذي يصادف السابع من أبريل من كل سنة .
استهل هذا اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ  حميد الفازي، وبعد ذلك تقدم السيد رئيس الجمعية بالشكر والترحيب  بالمؤطرتين  فاطمة الحاجي وحنان ايت أوحماد، وبكل من قام بتلبية دعوة الجمعية من نساء وفتيات المنطقة ، وانتهز فرصة اللقاء للتعريف بالجمعية والأهداف التي وجدت من أجلها باعتباره أول لقاء بين الساكنة والجمعية .
أما عن اختيار  هذا الموضوع فليس اعتباطا، باعتبار سرطان الثدي يعد من الأمراض الخبثة الأكثر انتشارا من بين أنواع السرطانات الأخرى لدى النساء ، بالإضافة إلى عدم وجود توعية خاصة به في المنطقة.
وقد شكل هذا اللقاء التوعوي فرصة للمؤطرتين الممرضتين بالملحقة الاستشفائية التابعة لمندوبية الصحة باقليم تنغير، لتسليط الضوء عن مدى خطورة هذا الداء ، ثم طرق الوقاية والعلاج، وأهمية الكشف المبكر عنه. كما كان مناسبة استغلتها مؤطرات اللقاء للحديث عن الرضاعة الطبيعية :  « حماية فعالة للأم والطفل من داء السكري والسمنة » وذلك تزامنا مع الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية (من 9 الى 15 ابريل 2018) .
وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية للمساهمات، عرفانا وتقديرا لمجهودهن المتميز في تأطير هذا اللقاء . كما تقدم المكتب المسير للجمعية في شخص رئيسها بالشكر الجزيل للحضور الكريم وممثلة جمعية ايت سدرات للتنمية وجمعية الطريق الى المدرسة التي فتحت لنا باب مقرها لانجاح  هذا النشاط التحسيسي التوعوي  ولكل من ساهم بقليل او بكثير  .
عن المكتب المسيرللجمعية

Hicham Najim

padding-bottom: 30px;